منتدى ابناء منشأة سلطان

العاب افلام برامج مسلسلات
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» مركزشباب القرية
الإثنين يونيو 20, 2011 3:38 am من طرف زائر

» أسف الروابط مش شغاله
الثلاثاء يونيو 14, 2011 11:43 am من طرف زائر

» نتيجة الصف الثالث لمحافظة المنوفية كلها
الثلاثاء يونيو 14, 2011 11:36 am من طرف زائر

» بشرى شاره لاهالى قرية منشأة سلطان
الخميس يناير 13, 2011 4:01 pm من طرف ahmed gohar

» منتدى اسلامى
السبت ديسمبر 04, 2010 11:39 am من طرف زائر

» خطوات جادة تختصر الزمن لتحقيق أحلام المنايفة
الثلاثاء مايو 25, 2010 2:08 pm من طرف زائر

» منشأة سلطان ........الاصالة-الحضارة-التفوق
الجمعة أبريل 23, 2010 7:09 am من طرف زائر

» جداول امتحانات المنوفية للفصل الدراسي الثاني 2010
الأربعاء أبريل 14, 2010 1:22 pm من طرف زائر

» باقامة الخيام والحصير والانوار والخدمات١٥ مليون صوفي يحتفلون بمولد الحسين بالإنشاد وقراءة الأوراد
الأربعاء أبريل 14, 2010 12:22 pm من طرف زائر

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

شاطر | 
 

 اعرف محافظتك قرى بركة السبع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمدشعبان

avatar

عدد المساهمات : 218
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
العمر : 58

مُساهمةموضوع: اعرف محافظتك قرى بركة السبع   الأربعاء ديسمبر 30, 2009 7:24 am

قرى بركة السبع
[ قرية كفر عليم
هي بالمسمى قرية ولكنها تعتبر أحد ضواحي المدينة حيث يمتد الشريط العمراني اليها. يبلغ تعدادها 12000 نسمة تقريبا.

[ قرية كفر الحمادية
سميت هذه القرية بهذا الاسم نسبة لوجود عائلة كبيرة موجودة بهذه القرية وهي عائلة حماد تبعد هذه القرية عن مركز ومدينة بركة السبع حوالي 3 كيلو متر ،وهي مجاورة لقرية الجعفرية التابعة لمركز ومدينة السنطة، مستوى التعليم في هذه القرية مرتفع على الرغم من وجود مدرسة ابتدائية واحدة فقط.

[ قرية الروضة
تقع هذه القرية على الطريق الزراعي الذي يربط محافظة المنوفية بمحافظة الغربية. و قرية الروضة تبعد عن مركز بركة السبع بحوالي 3 كم، وتعتبر من أهم قراه. أغلب النشاط في القرية هو نشاط زراعي.

تعليميا تحوي القرية مدرستين ابتدائيتين و مدرسة للمرحلة الاعدادية وأخرى للمرحلة الثانوية. وبها معهد أزهري.

[ قرية الدبايبة
[ قرية ابومشهور
تبعد هذه القرية عن مركز بركه السبع حوالي 8 كيلو متر، وهي مجاوره لقرية الشهيد فكري، وهي آخر قرية في مركز بركه السبع من ناحيه طنطا. وتقع على طريق مصر اسكندريه الزراعى وخط سكه حديد مصر اسكندريه وهي أهم خطوط النفل بالجمهوريه ويعتبر موقع القريه متميز جدا بالنسبه لقرى الجمهوريه.

وهي قريه أم تضم قرى الروضه والشهيد فكرى وكفر الحماديه. وسميت هذه القرية بهذا الاسم نسبه إلى "سيدى على ابومشهور" وهو شيخ مغربي الأصل قدم إلى هذه القرية، وانشأ بها مسجدا مازال حتى الآن موجودا ويحمل اسمه. وكانت هذه القرية تابعة فيما سبق لمركز "السنطة" بمحافظة الغربية ثم تحولت إلى محافظة المنوفية.

نسبة التعليم في هذه القرية مرتفعة، فيوجد بها مدرستان للتعليم الابتدائي ومدرسه للتعليم الاعدادي، ويوجد مدرسه تجريبة، وأيضا بها معهد للتعليم الأزهري. وتهتم القريه بتعليم وتحفيظ القرأن الكريم حيث أن جميع سكان القريه من المسلمين والحمد لله ولا يوجد بها أى ديانات أخرى.

ويوجد بالقريه عدد كبير جدا من المساجد المنتشره في أنحاء القريه وأهم هذه المساجد وأقدمها مسجد سيدى على أبو مشهور وهو أقدم مسجد بالقريه ومسجد التقوى وهو أهم مساجد القريه حيث توجد به الجمعيه الشرعيه وموقعه المتميز في مدخل القريه على الطريق السريع من ناحية مصر.

[ قرية شنتنا الحجر
من أكبر القرى التابعة لمركز بركة السبع ، تتمتع بوجود كافة المرافق الأساسية بها من مستشفى ووحدة صحية والعديد من المدارس ابتدائية كانت أو اعدادية. كما ويوجد بها مدارس دينية حيث يوجد بها المعهد الدينى الابتدائى الأزهرى ، ومعهد فتيات أمين هلال الاعدادى والثانوى.

[ قرية ميت ام صالح
بجوار قرية شنتنا الحجر الحرفه الرئيسيه للسكان الزراعه ارضها من اجود أرض المحافظه من أشهر المحاصيل القمح والذره بها مدرستان ابتدائي ومدرسة اعدادي ومن أشهر مساجدها مسجد الجمعية الشرعية والمسجدالبحرى.

[ قرية الشهيد فكري
سميت بقرية الشهيد فكري تخليدا لاسم الشهيد العقيد شرطة "فكري البندراوي" الذي استشهد في عهدالرئيس [جمال عبد الناصر]على يد تجار [حشيش] في [صحراء بلبيس -شرقية]، حيث كانوا يختبأون داخل الجبل وفي المطاردة تم استشهاده.[بحاجة لمصدر] وسميت البلدة على اسمه الشهيد فكري وهي تبعد عن مركز بركة السبع نحو 5 كيلو متر وكانت قبل ذلك تابعة لمركز "السنطة" [محافظة الغربية]، وعندما أصبحت بركة السبع مركزا تم تحويل قرية الشهيد فكري إلى مركز بركة السبع محافظة المنوفية.

ونسبة التعليم بالقرية مرتفعة حدا ويوجد بها مدارس رياض أطفال و ابتدائية وإعدادية وبمساعي مشكورة من أبن القرية المرحوم الحاج عبد المهدي مطر تم فتح مدرسة ثانوية ضمت أبناء القرية وقرى أبو مشهور والروضة وكذلك بها مستشفى عام ومركز شباب ومكتب بريد ومكتب للشئون الاجتماعية وسبعة مساجد وأشهرهم مسجد الأربعين ومسجد سيدي نصير ويتبع القرية إداريا عزبة سامي (أمينه المنشاوي سابقا).

قـرية جنزور
قرية جنزور تبعد عن بركة السبع بحوالي 6 كم وتبعد عن شبين الكوم 11 كم، وعن طنطا ب 12كم وعن تلا ب 7 كم، حيث انها تقع بمنتصف الطريق بين طنطا وشبين الكوم وتلا أيضا.

تبلغ مساحة القرية 5200 فدان. وسابقاكان يعمل عدد كبير من أهلها بالزراعة وفي "مصنع شبين الكوم للغزل". وتتميز بمستوى اقتصادي جيد بالمقارنة بالقرى المجاورة. يزيد فيها الاهتمام بالتعليم. وتتتميز أيضا قرية جنزور بكثرة اراضيها الزراعية حيث تعتبر هذه المهنة هى المهنة الأولى لاهالى هذه القرية.

وأيضا قديما كان اسم القرية زمرود ثم الي جزور ثم الي جنزور حاليا انتشرت بها المحلات التجارية، وبدأ ظهور المصانع على أرضها خاصة مصانع النسيج والملابس الجاهزة، ومزارع الدواجن.وهي تعتبر مدينة تابعة لمركز بركة السبع.

يوجد به خمس مدارس للتعليم الابتدائي، مدرسة للتعليم الاعدادي ومدرسة للثانوي العام وأخرى للثانوى التجارى. وتوجد مدرسة لتعليم الخطوط العربية ملحقة بمدرسة جنزور الثانوية التجارية, وكذلك يوجد بها معهد ازهري كبير.

هذا وتوجد كثير من الخدمات العامة ومشروعات البنية التحتية وكان اخرها مشروع الصرف الصحى وأيضا تغطية الترع والمجارى المائية المارة داخل القرية يمر بهذه القرية ترعة كبيرة تسمي "القاصد" وتربط بين مدينتي شبين الكوم وطنطا بطريق مواز لهذه الترعة. وكذلك يربط طريقها الرئيسي شرقا وغربا بين طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي وطريق شبين الكوم - طنطا.

كما تمتاز بكثرة مساجدها ومن أشهر هذه المساجد "المسجد البحري" الذي يقع بمنتصف القرية، كذلك مسجد "عباد الرحمن" الذي يقع في مدخل القرية والذي تم البدء في اقامته معتمدا علي التبرعات والجهود الذاتية, و"المسجد الشرقي" و"مسجد سيدي محمد نصير" و"مسجد سيدي يعقوب" و"مسجد السنية" و"مسجد القاصد" و"مسجد علي ابن ابي طالب" والعديد والعديد من المساجد التي لايتسع المجال لذكرها. وتضم القرية العديد من العزب والكفور.

[ ميت فارس
تبعد قرية "ميت فارس" عن بركة السبع حوالي سبعة كيلو مترات، وعن شبين الكوم احدعشر كيلو مترا. وسميت بهدا الاسم نسبة لكثرة مدربي الخيول والفرسان بها. والبلدة من البلاد المتقدمة تعليمياً فففيها أربعة مدارس إبتدائي وواحدة إعدادي ومعهد أزهري ديني ، وكثير من حلقات تحفيظ القرآن الكريم، وبها ملعبان كبيران لكرة القدم ومركز شباب مطور هو الأحدث على مستوي الجمهورية. وبها مستشفى حكومي تم تجديده. وبها عدد كبير من المساجد منها مسجد ماضي ومسجد الرحمن والمسجد الغربي ومسجد الوسط ومسجد شيحة مسجد السلام ومسجد العرامية على بحر شبين الكوم وتعد القرية هي الام لقرية الغوري وكفر مليج .

القريه أيضا تقع في موقع متميز بالنسبه للقرى المجاوره لها حيث انها ترتبط بطريق زراعى بقرية شنتنا الحجر وأيضا بطريق زراعى مرصوف اخر بقرية مليج وأيضا يربطها طريق زراعى بقرية جنزور وأيضا طريق زراعى مرصوف بطريق شبين الكوم من ناحية البحر. ومن احدث المشاريع المقامة بها "مجمع صلاح الدين الخيرى" حيث تم انشاء الهيكل الخرسانى مكون من 4 طوابق وبدروم مقسم إلى مسجد ومصلى للسيدات وحضانة للاطفال ومشغل لامهات الايتام وجمعية كفالة ايتام والجدير بالذكر ان المجمع تم انشاؤه من التبرعات من اهل القرية

[ قرية الغورى
تبعد هذه القرية عن مركز ومدينة بركة السبع حوالي 5 كيلو متر ، وهي مجاورة لقرية ميت فارس ، وهي تقع على طريق بركة السبع شبين الكوم ، مستوى التعليم في هذه القرية مرتفع على الرغم من وجود مدرسة ابتدائية واحدة فقط ،ومن أشهر ما في قرية الغورى المسجد البحرى والمسجد القبلى وأيضا الجمعية الخيرية للرعاية الاجتماعية بالغورى



قرية كفر مليج
إحدى قرى مركز بركه السبع تم أفتتاح مركز سباب مطور بها في يونيو 2009 مستوى التعليم بها متوسط لوجود مدرسه واحده بها أبتدائى وتعانى القرية ندره الخدمات الحكوميه ومن أشهر المساجد بها مسجد التوحيد ومسجد سيدى محمد العراقى

[ قرية هورين
تعد قرية هورين من أشهر قرى مركز بركة السبع , من حيث التأثير ,لما لها من ثقل اجتماعى وسياسى , تبعد عن بركة السبع بحوالي 5 كم. وكانت تتبع لمركز "السنطة" محافظة الغربية ثم تحولت إلى المنوفية في الستينيات. ترجع تسمية هذه القرية باسم "هورين" إلى انه كان هناك ملكة من الفراعنة أشار عليها الأطباء عند مرضها أن تذهب إلى مكان يكون فيه الهواء جميل فدلوها على هذه القرية. واهل هذه القرية كلها من الديانة الإسلامية ولا يوجد بها اى ديانة أخرى

جمبع المشاريع بالقرية قامت على الجهود الذاتيه والتبرعات من اهل القربه ونسبه التعليم بالقرية مرتفعه جدا حيث يوجد بها ثلاث مجمعات ابتدائيه مشتركه ومدرستان اعدادى للبنين والبنات ومدرسه ثانوى عام مشتركه ومدرسه ثانوى تجارى مشتركه ومدرسه ثانوى فنى للبنات ومجمع ثانوى ازهرى ابتدائى واعدادى وثانوى والقطاع الصحى يحظى بمستشفى قروى 20 سريرا ووحده طب اسره حديثه ودارا للايتام حتى سن سنتان وتعداد القرية تقريبا حوالي 23000 نسمه

قرية كفر هورين
تعد من اصغر القري في المركز من حيث المساحة وعدد السكان.

[ كفر نفرة
قرية صغيرة تبعد حوالي 7 كيلو متر عن بركة السبع وتشتهر بزراعة الكرنب والجزر.

كفر هلال
هي القرية الصناعية رقم واحد على مستوى الجمهورية[ادعاء غير موثق منذ 80 يوماً] وهي القرية التي كان تسعة من ابنائها وزراء في وزارة واحدة زمن عبد الناصر[ادعاء غير موثق منذ 80 يوماً] وهي القرية التي اختارها السادات ليفتتح فيها مسجدا باسم اخيه شهيد حرب العبور الشهيد طيار عاطف السادات والذي افتتحه الرئيس الحالي حسني مبارك



احمد شعبان رجب


منشاة سلطان-منوف-منوفية



اغلب اهتمامات من يدخل النت تكون للمرح والترفية وقليل من يبحث عن علم ينفع ومعرفة تفيد



بحب مصر000
فى الزحمة000
فى اللمة000
فى ناسها الطيبين000
فى لون الطين000
فى علو برجها000
فى سمار اهلها000
بحبك يامصر000
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
اعرف محافظتك قرى بركة السبع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ابناء منشأة سلطان :: الفئة الأولى :: المنتدى الأول-
انتقل الى: